تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية كثيرة و متعددة و منتشرة بكثرة علي الانترنت , ذلك قد يسبب لبعض الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية كـ لغة ثانية بالتشتت و القلق .

في هذا المقال ستجد خمس تطبيقات لـ تعلم جميع مهارات اللغة الإنجليزية و إتقانها كـ مهارة الاستماع و مهارة التحدث و القراءة و…إلخ .

هذه التطبيقات تعد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية علي الموبايل , و الجميل أيضا أنها متاحة للتحميل بشكل مجاني .

1- ZAMERICAN ENGLISH

تطبيق zamerican english هو تطبيق فوق الرائع يقدمه أحد الأساتذة العرب الرائعين ذووا الأسلوب البسيط و الفريد

التطبيق مقسم ل 12 مستوي لغوي , و كل مستوي منفرد عن غيره من المستويات .

 كل مستوي يحتوي داخله العديد من الكورسات منها لشرح شامل للقواعد والكلمات والصوتيات و القراءة و الكتابة و بعض النصايح المقدمة لتيسير عمليتك التعليمية .

كي يتم الانتقال بين المستويات لابد عليك انهاء كل مستوي قبل الذي يليه بالترتيب فلا يتيح التطبيق فتح مستوي قبل انهاء المستوي الذي يسبقه .  

التطبيق بمثابة مدرسة في جيبك لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة مما يجعله علي رأس أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية .

 2- VOSCREEN

ثاني تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية معنا هو تطبيق voscreen وهو من التطبيقات المحببة الي قلبي .

التطبيق يركز غرضه علي تحسين مهارة الاستماع لديك من خلال مشاهة مقاطع فيديو قصيرة و شيقة و بعد ذلك يطرح عليك سؤالا عن ترجمة الجملة التي سمعتها , يتعين عليك الاجابة الصحيحة حتي تنتقل للمقطع التالي.   

3- ELSA SPEAK

  أما عن هذا التطبيق فهو من أفضل التطبيقات التعليمية التي ترتكز وتهدف إلي تطوير مهارة التحدث و النطق لديك من خلال دروس تعليمية تفاعليه .

يقوم التطبيق بطرح بعض الجمل عليك لتقوم بنطقها ومن خلال الذكاء الاصطناعي يتم التعرف علي صوتك ويقوم بتقييم نطقك من خلال صوتك ..

الجميل أيضا أنه يقوم بوضع القراءة الصحيحة والارشادية لنفس الجملة بعد قراءتك لها لتتعرف علي طريقة النطق الأمثل للجمله . 

4- تطبيق HALLO

من أكبر النصائح التي يقدمها أساتذة اللغة و الناطقين الأساسيين لها أنه لتعلم لغة أجنبية معينة و إتقانها عليك بالتحدث مع أصحابها

و نظرا لصعوبة السفر و الانتقال للبلد الأصلي للغة يساعدك تطبيق hallo حيث يسمح لك ممن خلاله التواصل مع الناطقين باللغة التي تريد تعلّمها من جميع أنحاء العالم .  

5-ENGLISH STUDY

  بعد تحسن مستواك في اللغة الإنجليزية يأتي دورك لتختبر معلوماتك ومدي القوة اللغوية التي أصبحت عليها .

يقوم تطبيق english study بإعدادك بشكل قوي لمواجهة اختبارات اللغة المتعددة في المهارات الاساسية للغة الانجليزية من كتابة او نطق او استماع او تحدث .

وستجد به قسما للاستعداد لاختبار التوفل |TOEFL بالإضافة للعديد من الميزات الأخري ك قاموس للترجمة و بعض الاقتباسات المكتوبة باللغة الإنجليزية .  

بفضل الله أولا ثم الانضباط والمواظبة علي فتح هذه التطبيقات والتعلم منه بعد وقت قليل جدا ستندهش بما ستجد نفسك عليه من تمكّن في اللغة . 

 أتمني أن تنتفعوا بهذا المقال

إذا كان لديكم تعليق عليكم التواصل معنا في التعليقات أو علي أي منصة من منصات التواصل .  

لاتنسوا أن تشاركوا المقال بين الناس لتعم الفائدة و الدال علي الخير كفاعله .<3