تعلم الخط العربي - شرح منصة الخطاط
أفضل مصدر لتعلم الخط العربي Calligraphy | شرح منصة الخطاط

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,, الكثير منكم شغوف بـ تعلم الخط العربي و الاخر يتطلع إلي البدء في تعلمه و إتقانه لكنّه قد تحبطه كثرة المصادر و اختلاف جودتها ..

لذلك ستجدون في هذه التدوينة مصدرا أعدّه كنزأ لمن أراد الإبحار في تعلم الخط العربي ,  والأمر لا يكلفك أية مال أو وقت الذهاب إلي معاهد الخط أو غيرها , كل ما ستحتاجه هو مصدرا للإنترنت ثم همتك و انتظامك , وحتي لا أطيل عليكم سأشرح لكم منصتنا ( منصة الخطاط ) بالتفصيل وكيفية الدخول والتسجيل عليها .      

تعريف بـ منصة الخطاط : 

منصة الخطاط منصة مجانية بالكامل تعطيك دورات احترافية في أنواع الخط العربي تحت ايدي معلمين اكابر في الخط العربي و فوق ذلك فهي تمنحك شهادة انتهاء عند انتهاءك من الدورة التي بدأتها علي الموقع .

شرح كيفية تسجيل الدخول الي منصة الخطاط .

للدخول إلي منصة الخطاط علي الرابط alkhattat.net عند دخولك إلي المنصة ستظهر أمامك الواجهة الرسمية للموقع قم بالضغط علي زر تسجيل الدخول كما هو موضح في الصورة . 

تعلم الخط العربي - شرح كيفية تسجيل الدخول منصة الخطاط

 بعد ذلك ستظهر لك واجهة الدخول لكن لاحظ زر التسجيل بالاسفل لأنك قد لا تتمكن من رؤيته . 

تعلم الخط العربي - شرح كيفية تسجيل الدخول منصة الخطاط

 بعد نجاح عملية التسجيل ستجد نفسك أمام أقسام المنصة والتي منها قسم تعلم الخط العربي .  

تعلم الخط العربي - دورات الخط العربي علي منصة الخطاط

ملحوظة أخيرة : الموقع غالبا بيعمل تسجيل خروج بشكل تلقائي علشان كدا لو معرفتش تسجيل في دورة معينة ياريت تعمل تسجيل دخول من جديد باليوزر نيم و الباسوورد الل سجلتهم . 

 نصيحة لعملية التعلم :  يتطلب منك التعلم الذاتي عموما دوام الشغف واستمراره , و علو همتك و حرصك علي تحقيق هدفك في طريقك نحو التعلم و تطوير ذاتك و كسب مهاراتك ,

لذلك لا تبدأ أية مجال لمجرد حماسة عابرة في صدرك بل عليك تحققك من نيتك وهدفك في تعلم و اكتساب مهارة الخط العربي و ستجد من اكبر الادلة علي ذلك هو اهتمامك بشراء ادوات و تجهيزات تعلم الخط العربي كالاقلام والحبر و غيره ,

ولا تتعلم اكثر من خط في أن واحد يفضل ان تركز علي خط واحد لتتقنه ثم بعد ذلك و بعد اتقانه تقوم بالانتقال الي خط اخر لتتقنه و تجيده ..أسأل الله لكم التوفيق و السداد ولا تنسونا من صالح دعائكم .

وكالعادة إذا استفدت فلا تبخل علي غيرك بالاستفادة ف زكاة العلم تعليمه ونشره <3

التصنيفات: التعلم الذاتي

MAHMOUD EID

طالب مصري بكلية الطب البشري ، مؤسس موقع و قناة الساعي للتعلم الذاتي ، أردت من خلالهما أن أترك أثرًا إيجابيًا و أُحدِث تغييرًا حقيقيًا في كل زائر للموقع ، أسأل الله النفع و القبول ❤

3 تعليقات

أماني محمود · 19th فبراير 2020 في 9:24 ص

..

    Amany Mahmoud · 19th فبراير 2020 في 9:26 ص

    أرغب في تعليم الخط العربي

      MAHMOUD EID · 25th فبراير 2020 في 11:48 م

      يمكنك ذلك بكل سهولة فقط قم بالدخول علي منصة الخطاط واتبعي الخطوات المذكورة في الفيديو لفهم كيفية تسجيل الدخول و انشاء حساب علي المنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.