الايميل الجامعي - فوائد الايميل الجامعي

الايميل الجامعي هو بمثابة كنز ثمين تهديه إليه الجامعة المقيد بها و لا تدرك قدره و مدي أهميته في تسهيل الكثير من الأمور عليك و توفير آلاف الدولارات التي ستتعرض لدفعها إذا رغبت في تنفيذ بعض من أي الخدمات التي يساعده بها , 

قد يظن البعض أن الايميل الجامعي لا فائدة منه أو أنه لا تتعدي فائدته اثبات تقيد في الجامعة أو التواصل معها و فقط ,

و لكن هل تعلم أن الايميل الجامعي و الذي دوما ينتهي بـ .edu  يعد بمثابة الهدية القيّمة التي تمنحها الجامعة المقيّد بها بدون مقابل .. بل و أيضا قد يوفر عليك ألاف الدولارات التي كنت ستدفعها من غيره ؟ و عند ذكري لكلمة ألاف فـ أنا لا أبالغ .

ما هو الايميل الجامعي ؟


الإيميل الجامعي هو إيميل ينتهي بالدومين ( edu.com ) تمنحه الجامعه للطالب و ذلك لإثبات قيده و تسهيل عملية التواصل من خلاله و أيضا تقديم بعض الخدمات و تبليغه بأخبار جامعته أولا بأول .

ماهي الخدمات و الصلاحيات التي يمنحها الايميل الجامعي للطالب الجامعي ؟

هناك العديد من الشركات التي توفر لك الكثير من الخدمات من خلال الإيميل الجامعي و تحققهم من كونك طالب جامعي و من هذه الخدمات , التالي :

برامج مجانية من شركة auto desk :

شركة أوتوديسك|autudesk هي شـركة برمجـيات أمريكية عريقة تقدم خدماتها و برامجها مجانا للطالب الجامعي الذي يمتلك الايميل الجامعي ,

و لعل من أفضل البرامج التي تمنحك إياها هي برامج الثري دي ماكس 3D MAX و برامج الاوتوكاد و ذلك سيفيد طلبة هندسة و حاسبات بشكل خاص .

استضافة مجانية من مـوقع WestHost :


إذا كنت تطمح في إنشاء موقع إلكتروني خاص بك فـشركة westHost تمنحك استضافة مجانية لـمدة عام كامل من خلال الايميل الجامعي فضلا عن بعض الميزات الأخري  تستطيع التعرف عليها بنفسك 

 موقع prezi يقدم لك حساباً مدفوعاً بشكل مجاني لكونك طالباً .

من الأشياء الجميلة و التي أسعدتني أنا شخصياّ كون موقع prezi العظيم يمنحك عروضا تقديمية و برنامجا كاملا مجانيا لكونك طالب يمتلك الايميل الجامعي .

 حساب مجاني على Amazon Prime

بالتأكيد تعرف شركة أمازون الرائدة في عالم التسويق و التجارة الإلكترونية , الموقع يمتلك فوق ال 50 مليون زائر و مشتري كما أنه له العديد من الخدمات و البرامج الأخري مثل amazon affiliate و amazon prime

 إذا كنت تمتلك إيميلا جامعيا فـإن الموقع يمنحك حساب أمازون برايم Amazon Prime و ذلك يمنحك مزايا  شحن مجاني و سريع إضافة  لخدمات و عروض أخري تستمر لمدة ست شهور , و بعدها يجدد بخصم 50% . 

 برامج أوريجنال مجانية من موقع Jet brain

جيت براينز| jet brains  هي شركة تطوير برمجيات عريقة تمنحك إذا كنت طالبا يمتلك الإيميل الجامعي العديد من البرامج الرائعة و الأدوات المفيدة الخاصة بالمبرمجين .

 حساب DreamSpark من شركة ميـكروسـوفت لتحميل أهم البـرامج الأصـلية 

دريم سبارك هو برنامج تقدمه ميكروسوفت لتزويد الطلاب بتصميم برامج Microsoft وأدوات مطورين ميكروسوفت وموارد التعلم يمنح ميزات خاصة اذا كنت تمتلك الايميل الجامعي الخاص بك

Adobe :

الخبر العظيم ان شركة Adobe ضمن الشركات التي تمنحك الهدايا من خلال الايميل الجامعي حيث تستطيع ان تحصل على برامجها الأصلية من الموقع دون الحاجة الي كراك او تفعيل او غيره و ذلك من خلال خصومات تصل الى 70% – 60%. .

 نسخة أصلية مجانية من برنامج rip tiger

RipTiger هو برنـامج  يقوم بشكل تلقائي بتحميل أي فيديو تشاهده في متصفح الويب الخاص بك.

وسوف يمكنك من تحميل جميع مقاطع الفيديو على الانترنت التي تحتاج إليها بسهولة و يقدم البرنـامج حسابا مجانيا للطلبة الذين لديهم بريد إلكتروني جامعي على edu.

 قـائمة برامج و أدوات مجانية من github

إذا كنت طالبا يحمل الإيميل الجامعي يقدم لك موقع Github حزمة من البرامج و الأدوات المجانية في حال قمت بتحقيق هويتك كطالب بالاضافة لمنح و فرص مجانية يمنحه لك .

كل ما تحتاجه هو الايميل الجامعي الذي ينتهي ب edu.com، ,بطاقة هويتك . 

كيفية إنشاء الإيميل الجامعي وتفعيله ؟

بعد جلبك ل الإيميل الجامعي الخاص بك من وحدة الInformation Technology تقريباً ، في كليتك , ستقوم بتسجيل دخولك من خلال موقع جامعتك المقيد بها .  

 انتهت مقالتنا والتي وضحت لك نبذة عن ماهي فوائد الإيميل الجامعي والخدمات التي تستطيع الحصول عليها من خلاله , أتمني أن يفيدكم