التدوين

أفضل قوالب بلوجر لعام 2021 متعددة الاستخدامات- blogger themes

أفضل قوالب بلوجر لعام 2021

اختيار أفضل قالب بلوجر يناسب مدونتك الخاصة على موقع Bloggger.com قد يكون أمرَا مٌحيّرا في بعض الأحيان, بالأخص مع هذه الوفرة اللامنتهية للقوالب والثيمات على الإنترنت.

لذلك سأجعل هذا المقال خصيصا لهؤلاء الذين يبحثون عن أفضل قوالب بلوجر التي تناسب مدونتك على Blogger.com,

حيث سأقوم بطرح مجموعة من القوالب العربية و الأجنبية المجانية و المدفوعة

والتي تكون متتعدة الأغراض و الإستعمالات التي تصلح لأي مجال تريد التخصص فيه على بلوجر, والمحدّثة لعام 2021.

لكن وكما يقول المثل الشعبي الشهير: ” لا تعطني سمكة, ولكن علّمني كيف أصيد”,

لذا دعنا نتعرف سويَا أولا, ماهي الشروط و المواصفات التي يتوجّب عليّ أن أبحث عنها و عن توفّرها في القالب قبل اختياره؟

كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر لمدونتك على بلوجر blogger.com

الإنترنت مليء بالقوالب والثيمات التي يمكنك تحميلها وتركيبها على مدونتك, لكن الأمر على الرغم من تظاهره لك بالسهولة واليسر,

إقرأ أيضا:دورة بلوجر للمبتدئين | كيفية إنشاء مدونة علي بلوجر و الربح منه

إلا أنه قد يعرضك للخطر و يعرّض مدونتك للضرر والذي قد يصل بها إلى الحذف من جهة جوجل, بالأخص و أنك لست المالك الوحيد لمدونتك.

لذلك قمت بشرح كيفية اختيار القالب الجيد والمثالي لمدونتك في الفيديو الآتي على قناة الساعي للتعلم الذاتي على يوتيوب ضمن دورة بلوجر التي أنشأناها سويا.

و ذكرت بعض الصفات والخصائص التي يجب عليك الانتباه إليها والتأكّد من توفرها في القالب قبل تركيبه على مدونتك.

أبرز هذه الخصائص هي:

  • أن تكون أكواد القالب نظيفة ويكون خاليا من أي أكواد أو روابط خبيثة تضر بمدونتك
  • أن يكون القالب متجاوب على جميع متصفحات الويب
  • أن يكون القالب متجاوب مع الهواتف الذكية
  • أن يكون القالب صديقا لمحركات البحث
  • أن يكون القالب تصميمه يتناسبك مع أهدافك ومجالك التي تقوم بالتدوين عنه
  • يسمح لك بالإضافة والتعديل ويوفر لك الأدوات التي تحتاج إليها

بعدما عرفنا سويا من الفيديو السابق المواصفات التي يجب توفّرها في القالب ليكون جيدا ومناسبا لك, تعالى نخوض في الهدف الذي كُتب له هذا المقال.

إقرأ أيضا:دورة بلوجر للمبتدئين | كيفية إنشاء مدونة علي بلوجر و الربح منه

ليكون هذا المقال دليلا لكل باحث عن “أفضل قوالب بلوجر” بشكل عام, ستجدني قمت بوضع اقتراحات لأفضل القوالب المجانية, والمدفوعة, العربية وأيضا الأجنبية ( أو المُعرّبة ) وذلك بتحديث 2021.

قوالب عربية

أفضل قوالب بلوجر العربية المجانية لعام 2021

>> ملحوظة هامة: كلمة مجانية هنا تعني أنّ مطوّروا القوالب بأنفسهم هم من وضعوا نسخة مجانية للقالب للاستعمال المُباح لك بشكل مجاني, مما يعني أن القوالب بالأسفل هي قوالب نظيفة كما أنك مسموح لك باستخدامها بدون مقابل مادي, ولكن بإمكانيات محدودة.

قالب سكويز | النسخة المجانية

قالب سكويز النسخة المجانية

يترأّس قالب سكويز قائمة أفضل قوالب بلوجر العربية متعددة الأغراض و الاستخدامات, حيث يتميّز القالب بخصائص ومميزات قوية جدا تحقق لك خيارات واسعة و تتيح لك فرصة تدوين جيّدة أيا كان تخصصك ومجالك.

مميزات القالب للنسخة المجانية:

أدوات بلوجر الأساسيةمتوفر
يدعم httpsمتوفر
أكواد الميتا والسيومتوفر
التجاوبمتوفر
خاصية تقسيم الموضوعمتوفر
صفحة الخطأمتوفر
الإتجاه من اليسار لليمين LTR للمدونات الأجنبيةمتوفر
إعلانات تلقائية داخل المشاركاتمتوفر
التحكم في الآلوانمتوفر
أنظمة التعليقات ( بلوجر – فيسبوك – ديسكش )متوفر

قالب سيو بلس | النسخة المجانية

قالب سيو بلس النسخة المجانية
قالب سيو بلس النسخة المجانية

قالب سيو بلس هو منافس قوي للقالب السابق, حيث يتميّز هو أيضا بصفات وميزات قوية جدا وتتوفر فيه الخصائص التي ذكرنا شرطية وجودها في أي قالب بلوجر,

إقرأ أيضا:دورة بلوجر للمبتدئين بتحديث 2021 (كاملة, خطوة بخطوة )

كما يوفّر القالب العديد من الأدوات الإضافية التي تسهّل عليك عملية التدوين على بلوجر.

أدوات بلوجر الأساسيةمتوفر
تحسين وضغط اكواد javascript
تحسين وضغط اكواد Css , HTML
خاصية تاجيل الصور
يدعم httpsمتوفر
أكواد الميتا والسيومتوفر
التجاوبمتوفر
الإتجاه من اليسار لليمين LTR للمدونات الأجنبيةمتوفر
صفحة الخطأمتوفر
شريط الاخبارمتوفر
إعلانات تلقائية داخل المشاركاتمتوفر
التحكم في الآلوانمتوفر
أنظمة التعليقات ( بلوجر – فيسبوك – ديسكش )متوفر

قالب مُميّز

قالب بلوجر مناسب للتدوين الشخصي، يتميز ببساطته وهدوء طابعه وتركيزه على المحتوى وسهولة تصفحه ووضوح فقراته.

قالب مميز

قالب نجوم

قالب بلوجر متجاوب ومُتاح من جهة المطوّر بشكل مجاني تماما, يتميّز القالب بالسرعة والتجاوب, كما يوفّر لك مطوّر القالب شرحا لكيفية تركيب القالب واستخدامه على مدونتك.

قالب نجوم بلوجر
قالب نجوم مجانا

قالب ماتريال تك

قالب جيّد يوفر لك واجهة مميزة لمدونتك على بلوجر, بتصميم احترافي ومميز.

قالب ماتريال تك
قالب ماتريال تك

أفضل قوالب بلوجر الأجنبية المجانية لعام 2021

NewSpeed Blogger Template

قالب بلوجر مصمم بطريقة أنيقة و احترافية متعدد الاستخدامات إلا أنه يناسب أكثر مدونات الأخبار و المجلة.

يمتلك القالب أدوات و إضافات كثيرة أبرزها: ويدجت خاص لـ المقالات المميزة في المدونة, اقتراح مقالة مميزة من خلال نافذة منبثقة, التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي, كما يتيح لك مساحات إعلانية لوضع بنرات إعلانات ربحية لتتكسّب منها.

NewSpeed

Freebify Blogger Template

قالب للوهلة الأولى يعطيك انطباعا احترافيا لمدونتك, هو قالب ممتاز وجيد جدا بالأخص لأولئك الذي يعملون على الإنترنت ويصممون مدوناتهم لتكون أشبه ب برتفليو خاص بهم.

القالب مصمم بطريقة احترافية, ويتميز بخائص متعددة لك أن تتصفحها بنفسك.

Freebify

Gnews Blogger Template

قالب مجلة آخر ذو تصميم أنيق و رائع, يصلح لمجالات متعددة للتدوين بها, القالب متجاوب على جميع المتصفحات مثل كروم و فايرفوكس وغيرهما. كما يشتمل القالب مساحات إعلانية لوضع إعلانات مثل جوجل أدسنس أو إيزويك بها.

Gnews blogger template

SEO Boost Blogger Template

قالب خفيف و سريع يصلح لمدونتك أيا كان نوع المجال الذي تقوم بالتدوين عنه, فضلا عن خفة وسرعة القالب فهو يتيح لك أيضا فرصة الربح من المساحات الإعلانية إذا كان هذا من أولويات تقييمك للقوالب فهذا القالب سيفيدك بكل تأكيد.

SEO Boost Blogger Template

Books Cart Blogger Template

هذا القالب صنع خصيصا لأولئك الذين أنشأوا مدونة بهدف عرض الكتب أو بيعها, فهو يتيح لك عرض كتبك وبيعها من خلال مدونتك, القالب ذو تصميم أنيق وجذاب بالإضافة إلى سرعته و تجاوبه.

قوالب بلوجر المدفوعة الأكثر شهرة و الأعلى تقييمَا

قد تواجه بعض الصعوبة في استخدام القوالب المجانية و صعوبة في تخصيصها وفقا لرغباتك وذلك نظرا للصلاحيات المحدودة التي يتيحها لك مطوروا القوالب هذه, لذلك سأذكر لك عددا من القوالب المدفوعة ذات التصميم الجيد والكود النظيف وأيضا ذات الاستخدامات المتعددة.

هذه القوالب هي الأكثر استخداما و الأعلى تقييما على المتجر الرسمي لها: Envato.Market (Themeforest)

FlatNews – Responsive Magazine Blogger Template

قالب احترافي متعدد الاستخدامات ومصمم كقالب مجلة أو مدونة إخبارية, القالب سهل التركيب والتعديل عليه بالطريقة التي تتناسب مع رغباتك.

flatnews

MagOne – Responsive News & Magazine Blogger Template

قالب ذو تصميم رائع, حقق هذا القالب ما يتجاوز  2,514 عملية بيع على المتجر, القالب متعدد الاستخدامات بتصميم مدونة إخبارية أو مجلة.

بدلا من أن أسرد عليك كل قالب على حدة وبما أن بقية القوالب هي من نفس المتجر, فيمكنك الاطلاع عليهم جميعا من المتجر على ThemeForest

الخاتمة

أتمنى أن تساعدكم هذه المقالة و أن تلبّي حاجتكم في توفير مجموعة من أفضل قوالب بلوجر سواء المجانية أو المدفوعة.

تنبيه مهم 1: قد تفقد بعض الصلاحيات و لا تجد التحكم الكامل والمطلق في حالة استخدامك لأحد القوالب المجانية

تنبيه مهم 2: بعض هذه القوالب لم أجرّبها بنفسي, لكن وضعتها بناءا علي ترشيح من أناس غيري.

شاركنا في التعليقات أحد قوالب بلوجر التي استخدمتها بنفسك وتعتقد أنه من أفضل قوالب بلوجر بالفعل!

قوالب عربية
السابق
101 كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو على مدونتك (موقعك)