اقتراحات-لـ-كتب-تطوير-الذات-كتب-تنمية-بشرية
اقتراحات-لـ-كتب-تطوير-الذات-كتب-تنمية-بشرية

أهمية القراءة للقراءة أهمية كبيرة في حياتنا، فهي أساس العلم، كما أنها مفتاح يفتح للقارئ أبواب العلم المختلفة، فلا علم بلا قراءة ،

وبشكل خاص قراءة الكتب و المقالات التي تركز علي كيفية تطوير ذاتك ومهاراتك والصعود بها الي درجة اعلي من الرقي و الانضباط ..

لذلك سأقوم اليوم بطرح عشرة كتب من أفضل كتب التنمية الذاتية وتطوير الذات التي سبق لي قراءتها .  

  1- أيقظ العملاق بداخلك .  

  الكتاب يختلف عن غيره من كتب التنمية البشرية والتحفيز الذاتي فى أمرين أساسيين :

الأول : أنه يلقى الضوء على التدريب العقلي والجسدي من خلال تطبيقات عملية واضحة ، أكثر من التركيز على القضايا السلوكية بشكل نظـري..

الثاني : الكتاب يعطى القارىء شعور بمدى أهميته وعمقه فتجعله يتأمل ويفكر كثيرا فى ذاته . إذا سألتني أرجح لك كتابا تبدأ به قراءتك في مجال تطوير الذات و التنمية البشرية سأرجحه هو بكل تأكيد.  

2-العادات السبع للناس الأكثر فعالية .

  من اكثر الكتب مبيعا حيث بيع منه حوالي 15 مليون نسخة او يزيد وذلك لما يعرضه “سيتفن ر. كوفي” من حلول و علاج متكامل وواضح المبدأ تساعد في حل المشاكل و الاضطرابات الشخصية و المهنية ,

الكتاب يمتلأ بالحكمة العملية لهؤلاء الأشخاص الذين يتطلعون إلى أخذ زمام حياتهم وأعمالهم ومستقبلهم المهني بين أيديهم، وفي كل مرة تعيد قراءة هذا الكتاب تكتشف رؤية ثاقبة جديدة مما برهن على ما ينطوي عليه من دعوات تتميز بالعمق والرسوخ.

هذا الكتاب الرائع جدير بأن يغير مجرى حياتك.  

  3- مميز بالأصفر .

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من القصص والاقتباسات حول بعض أغلى موضوعات الحياة، مثل: أهمية التصرف بلطف وكرم وإحسان مع الآخرين،

وتوطيد علاقات قوية راسخة مع الأشخاص الذين تحبهم، واختيار توجهات ذهنية تساعدنا أثناء عيش ساعات الحياة اليومية العادية، واكتشاف معنى الرضا والإشباع النابعين من تقدير المتع البسيطة والاستمتاع بها.  

4- دليل العظمة .

  للكتاب جزئين , قرأت منه الجزء الأول و أرجحه بشدة لمن أراد أساليب عملية و فعالة لتطوير حياته و زيادة إنتاجيته علي المستوي الشخصي و المهني و أيضا العاطفي .


5- كيف تفكر علي طريقة دافينشي .

  يعتبر ليوناردو نموذج عالمي للإبداع والعطاء ولقدرة الإنسان على الرفعة والسمو، لذا فالرغبة بالسير على خطى دافينشي تحولت إلى رغبة ملحّة لوضع كتاب تطبيقي، يُسهّل التعامل مع مبادئ ليوناردو.  

واحداً من أشهر النقّاد الفنيين في العالم، قال: “ما لمس ليوناردو شيئاً إلا وحوّله إلى جمال خالد”، ولهذا، جاء تصميم هذا الكتاب ليلامس كل شيء في حياتك، ويعيد لك الطريق للبدء في رحلة تجربة الحياة مع دافنشي.  

    لقراءة الجزء الثاني من هذا المقال : عشر كتب عليك قراءتهم إذا كنت تريد تطوير ذاتك | جزء 2      

أتمني أن ينال المقال إعجابكم و لا تنسوا مشاركة المقال بين أصدقائكم لتعم الفائدة و المنفعة >3