كيف تصبح واثقا و جذابا | 7 عادات مهمة سيساعدونك

كيف تصبح واثقا و جذابا | 7 عادات مهمة سيساعدونك

مظهرك يعطي الإنطباع الأول و غالباّ ما يكون الأدوم في كثير من الأحيان خصوصا في المقابلات و المناسبات التي لا تتيح لك الفرصة بالإلتقاء بنفس الأشخاص مرة أخري لاحقاّ >

كما أن الشخصية و الهيئة التي سترسمها في أذهانهم هي التي سيعاملونك بناءاّ عليها .. لذلك يتوجًب علي الإهتمام بشدة و التركيز علي كيفية ظهورك أمام الناس و هيكلة الشكل الذي تسمح برسمه في أذهانهم و تفكيرهم ..

من حسن الحظ الثقة بالنفس من العادات التي يمكن اكتسابها و بناءها بنفسك , في هذه المقالة سأساعدك لتصبح أكثر ثقة بنفسك وجاذبية من خلال 7 نصائح فعالة ليصبح لديك قوة حضور أينما ولجت .

1- الـصدق .

دائما ما أضع صفة الصدق في أولي اعتبارات أي نجاح تريد أن تصل إليه و علي أي صعيد , سواء كان علي الصعيد الشخصي أو المهني أو حتي العاطفي .. و الصدق يشمل صدقك مع نفسك و مدي تصالحك معها بقدر لا يقل أهمية عن صدقك مع الأخرين في تعاملاتك أو مشاعرك و حديثك إليهم ,, لذلك لتصبح واثقاّ من نفسك عليك ألا يكون هناك خللاّ في صفة الصدق لديك أبداّ .

2- محبة الذات و تقديرها .

    إذا أنت لم تؤمن بذاتك و تقدرها وتقوم بالتصالح معها فـكيف تنتظر من غيرك أن يقوم بذلك بدلاّ عنك ؟! لتكون واثقاّ من نفسك عليك أن تتصالح مع عيوبك و تتجاهل الأفكار السلبية تجاه نفسك ,  و بدل من أن توجًه عدسة تركيزك إلي عيوبك مما يثير بداخلك القلق و فقدان الثقة , اعمل علي تغييرها و تبديلها بصفات أخري جيدة تُضاف إلي رصيد ميزاتك و صفاتك الجيدة مما يزيد معدل الثقة لديك .

3- اختيار الأشخاص المقربين بعناية .

 بالتأكيد من أقوي الخطوات التي تدعمك في رحلة اكتساب الثقة و تدعيمها هي الوسط المحيط بك و مدي جودته , لذلك يتوجب عليك حُسن انتقاء المقربين منك و المحيطين بك , فـ عليك إختيار من هم أكثر حباّ لقلبك و دعماّ و تحفيزاّ لهمتك ولا تقترب من المحبطين أو تصاحب المثبطين لهمتك أو الناقدين دوماّ لأفعالك بشكل هدّام و غير مُحبّ .

4- إحذر من مقارنة نفسك بالأخرين .

   أكبر العوائق أمام محاولاتك لكسب ثقتك بنفسك هو المقارنة ؛ أن تقارن بين قدراتك وقدرات شخص آخر ، بين هيئتك وهيئة غيرك ، بذلك ستجد نفسك كلما وصلت لدرجة تقارن نفسك بمن هو أعلي منك ، و هكذا لتظل في دائرة لامنتهية من المقارنات التي لا تعود عليك سوي بافتقاد الشعور بالثقة و السلبية الدائمة التي تقضي علي ماكنت تتميز به عن غيرك. لأنك حتما ستجد من هو أجمل منك أو أذكي أو أغني. الحال أشبه بأنواع الفاكهة المختلفة ..

لا يصح المقارنة بين البرتقال والتفاح مثلا ..فلكل منها مذاق ولون وشكل مختلف وأيضا جمهور ومحبّون مختلفون .. هكذا أنت ..خلقك الله مميزا مختلفا عن غيرك في شكلك و أفكارك وأيضاً مهاراتك .. فاشغل نفسك باحثا عن الارتقاء بدرجتك للحد الذي هو أفضل منك سابقا لا أفضل من هذا أو ذاك .. اقرأ أيضا: شرح منصة تيرا كورسز التعليمية

5- اهتم بنظافتك الشخصية .

إنّكِ لا تحتاج للظهور بمظهر نجوم السينما من أجل بناء ثقتكِ بنفسك. إذا أردت تحسين ثقتك بنفسك و شعورك تجاه مظهرك عليك البدء بالاهتمام بنفسكِ من خلال الاستحمام يوميًّا، والاهتمام بأسنانك، وارتداء الملابس المُناسبة لشكل جسمك،  لا يعني ذلك أنّ المظهر الخارجي هو كل ما سيجعلكِ تشعر بالمزيد من الثقة، إلّا أنّ بذل الجهد للاهتمام بنفسكِ سيرتقي بشعور الثقة و الرضي لديك .

6- ممارسة الرياضة .

الرياضة من الامور الاساسية التي تجدد بداخلك روح الايجابية و تزيد بداخلك الثقة و طاقة الرضي عن ذاتك وهيئتك .. تتعدد وسائل ممارسة الرياضة حسب الطريقة و النوع الذي تميل اليه ,, بين رياضة بدنية و الذهاب الي صالة الجيم و بين المش ف الخلاء و ركوب الدراجات .. الخ المهم انك تدام علي احدي هذه الرياضات لصحة نفسية و بدنيه افضل

7- اهتم بثقافتك و طريقة تفكيرك .

   من المهم جدا الأخذ ف الاعتبار بطريقة تفكيرك و أسلوب حديثك فهما يحملان الكثير عنك و عن شخصيتك و كلما زادت لديك قدرة التعبير وقوة الكلمة كلما زاد ذلك من ثقتك بنفسك و قيمتك , مصادر اكتساب مثل هذه المهارة تتفاوت بين كتب مقروءة ومسموعة و فيديوهات علمية و دروس و تدريبات تفاعليه .. كل ما عليك هو الاهتمام بذلك و الاستعداد لبذل الجهد من أجله . بممارسة هذه السبع عادات بشكل دوري مستمر ستصبع ذو شخصية واثقة و تتعزز لديك مشاعر الثقة و الإيمان بالذات في وقت قصير جدا <3 < share it >

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.